GSO ISO 362-2:2015

مواصفة قياسية خليجية   الإصدار الحالي
· اعتمدت بتاريخ 21 ديسمبر 2015 ·

قياس الضوضاء الصادرة عن مركبات الطرق المتسارعة -- الطريقة الهندسية -- الجزء 2: فئة L

الضجيج المنبعث من وسائل النقل
* يشمل ضوضاء الطرق، ضوضاء القطارات، ضوضاء الموانئ والمطارات * تُستخدم المواصفات الواردة في هذا القسم أيضاً مع أقسام أخرى و/أو تقسيمات فرعية وفقاً لموضوعاتها
مركبات الطرق بصورة عامة
* تشمل اختبار مركبات الطرق، إعادة استخدام مواد المركبات لتصنيعها * النقل البري، انظر 03.220.20 * انبعاث عوادم النقل، انظر 13.040.50

ملفات الوثيقة GSO ISO 362-2:2015

الإنجليزية 34 صفحات
الإصدار الحالي اللغة المرجعية

مجال الوثيقة GSO ISO 362-2:2015

يختص هذا الجزء من المواصفة القياسية الدولية ISO 362 بطريقة هندسية لقياس الضوضاء الصادرة عن مركبات الطريق للفئات L3 وL4 وL5 في ظل ظروف حركة المرور الحضرية النموذجية. ويستثني هذا الجزء من المواصفة القياسية الدولية المركبات من الفئات L1 وL2، التي اشتملت عليها المواصفة القياسة الدولية ISO 9645، والمركبات من فئات M وN التي اشتملت عليها المواصفة القياسية الدولية ISO 362-1 والمركبات من فئات L6 و L7. وتهدف هذه المواصفات القياسية الدولية لتكرار مستوى الضوضاء المتولدة من مصادر الضوضاء الرئيسية أثناء القيادة الطبيعية في حركة المرور الحضرية خاصة على الطرق ذات حدود السرعة التي تتراوح بين 50 كم/س و 70 كم/س (انظر الملحق أ). صممت هذه الطريقة لتلائم متطلبات البساطة بقدر تتوافقها مع قابلية تكرار النتائج في ظل ظروف تشغيل المركبة. تتطلب طريقة الاختبار بيئة صوتية يتم الحصول عليها في مساحة مفتوحة وواسعة. وعادة ما يتم توفير مثل هذه الظروف من أجل: - قياسات الإقرار بنموذج مركبة ما، - القياسات عند مرحلة التصنيع، و - القياسات في محطات الاختبار الرسمية. ملاحظة 1: توفر هذه النتائج التي تم الحصول عليها من خلال هذه الطريقة قياسًا موضوعيًا للضوضاء الصادرة في ظل ظروف الاختبار المحددة. ومن الضروري النظر في حقيقة أن التقييم الشخصي للإنزعاج من الضوضاء من فئات مختلفة من السيارات لا تتعلق فقط بالمؤشرات الدالة على نظام قياس الصوت. كما ارتبط الإنزعاج بشدة بتصور الفرد الشخصي وظروفه النفسية والثقافية والبيئية، وهناك اختلافًا كبيرًا وبالتالي الإنزعاج ليس مفيدًا كمعامل لوصف حالة المركبة المحددة. ملاحظة 2: الفحوصات المتعلقة بالمركبات المُختارة بصورة عشوائية نادرًا ما يتم اجرائها في بيئة صوتية مثالية. وإذا طُبقت القياسات على الطريق في بيئة صوتية لا تُلبي المتطلبات الواردة في هذه المواصفة القياسية الدولية، فيمكن أن تنحرف النتائج التي تم الحصول عليها بصورة ملحوظة عن النتائج التي تم الحصول عليها باستخدام الظروف المحددة.

الأكثر مبيعاً في قطاع المقاييس

GSO OIML R87:2021
OIML R87:2016 
مواصفة قياسية خليجية
كمية المنتج في العبوات المعبأة مسبقاً
GSO OIML R79:2021
OIML R79:2015 
مواصفة قياسية خليجية
متطلبات بطاقة بيانات المنتجات المعبأة
GSO OIML R121:2007
OIML R 121:1996 
مواصفة قياسية خليجية
ميزان الرطوبة النسبية للهواء المعتمد على المحاليل الملحية المشبعة
GSO OIML R 76-1:2009
OIML R 76-1:2006 
مواصفة قياسية خليجية
أجهزة الوزن غير التلقائية - الجزء الأول : المتطلبات المترولوجية والفنية - الاختبارات

اعتمدت مؤخراً في قطاع المقاييس

GSO ISO 3864-2:2024
ISO 3864-2:2016 
مواصفة قياسية خليجية
الرموز التخطيطية – ألوان السلامة وإشارات السلامة – الجزء الثاني: مبادئ تصميم بطاقات سلامة المنتجات
GSO ISO 12179:2024
ISO 12179:2021 
مواصفة قياسية خليجية
مواصفات المنتج الهندسي (GPS) - نسيج السطح: طريقة التشكيل الجانبي - معايرة أدوات التلامس (المرقمة)
GSO ISO 12999-2:2024
ISO 12999-2:2020 
مواصفة قياسية خليجية
الصوتيات - تحديد وتطبيق ارتيابات القياس في صوتيات المباني -الجزء 2: امتصاص الصوت
GSO ISO/TR 17534-4:2024
ISO/TR 17534-4:2020 
مواصفة قياسية خليجية
الصوتيات - برامج حساب الصوت في الهواء الطلق - الجزء 4: توصيات لتأكيد تنفيذ الجودة للجنة الأوربية (EU) 996/2015 في البرامج المتوافقة مع ISO 17534-1